ان إزالة الشعر بالليزر من أفضل طرق إزالة الشعر نظراً لفعاليته التي تستمر لوقت طويل وقدرته على إزالة الشعر الزائد من اجزاء الجسم المختلفة.

ويمكنك ملاحظة فوائد إزالة الشعر بالليزر أو بجهاز IPL بسهولة من خلال النظر الى سلبيات طرق إزالة الشعر الشائعة الأخرى.

حيث تستغرق الحلاقة وقتاً ويمكن أن تؤدي إلى جروح غير ضرورية بالإضافة الى التهيج المزعج. بينما تكون عملية نزع الشعر بالكامل مؤلمة بل تكاد تكون من أنواع التعذيب.

معلومات عن إزالة الشعر بالليزرباختصار، ان ما يحدث في أجهزة إزالة الشعر الدائمة سواء كانت أجهزة الليزر أو IPL هو أنه يتم تطبيق الليزر على الجلد لاختراق بصيلات الشعر.

وتقضي الحرارة المتولدة من شعاع الليزر على بصيلات الشعر وفي غضون بضعة أيام تختفي الشعيرات الغير المرغوب فيها بطريقة سحرية.

إزالة الشعر بالليزر تعمل من خلال زيادة درجة حرارة بصيلات الشعر الداكنة بسرعة بدون التأثير على الأنسجة المحيطة.

هل أزالة الشعر بالليزر تسبب أي ألم؟

العملية بأكملها هي أقل الماً بكثير مقارنة بطرق ازالة الشعر الأخرى. وأفضل شيء هو أنه في غضون جلسات قليلة، يمكن تحقيق إزالة الشعر للأبد.

وفي الوقت الحاضر، يمكن استخدام جهاز إزالة الشعر بالليزر أو IPL لمعالجة جميع أجزاء الجسم تقريبًا.

المناطق غير المسموح بها هي الرأس وحول العينين بسبب حساسية الجلد.

ستحتاجين إلى قراءة المراجعات في موقعنا عن كل جهاز لمعرفة ما إذا كان استخدامه آمنًا لإزالة شعر الوجه أم لا. و بشكل عام، يمكنك استخدام آلة إزالة الشعر بالليزر من الخدين إلى أسفل الوجه.

من الناحية الفنية، ما هو ليزر إزالة الشعر بالضبط؟

كلمة الليزر مشتقة من جملة “تضخيم الضوء عن طريق انبعاث الإشعاع”. وتم اكتشافه في مختبرات Bell في أواخر 1950s. يمكن تعيين طاقة الضوء بدقة بحيث لا تأثر إلا على الخلايا المحددة وليس تلك القريبة. بمعنى استهداف بصيلات الشعر فقط. انها تقنية مدهشة جدا عندما نتأملها.

ولقد تحسنت تقنية إزالة الشعر بالليزر عدة مرات على مدى السنين.

وهي الآن طريقة مقبولة لإزالة الشعر بشكل دائم وآمنة للاستخدام في المنزل كما تم ترخيصها من قبل FDA.

حسنا، لنتقل الآن الى نقطة تشغل بال الكثيرات وهي :

ماهو الشعور  الذي يرافق استخدام الليزر؟

والخبر السار إن هذا الإجراء أقل إيلاما بكثير مقارنة بطرق إزالة الشعر الأخرى، وفي بعض الحالات يكون الاحساس بالألم معدوماً. حيث يتم تسخين بصيلات الشعر الصغيرة فقط ولا تتأثر الأنسجة المحيطة.

أفضل طريقة لشرح الأمر هي بتشبيهه بلسعة الأربطة المطاطية الخفيفة، ويستمر هذا الإحساس لمدة جزء من الثانية ويختفي.

وأجمل ما في إزالة الشعر بالليزر أو IPL هو أن العملية لا تؤدي إلى أي جروح أو التهابات أو أي شيء من هذا القبيل، ويمكن أن توصف بأنها عملية غير مؤلمة.

حسنا الآن نصل الى الشيء الأكثر أهمية بالنسبة للسيدات:

الى متى ستبقى البشرة خالية من الشعر بعد استخدام الليزر؟

ستختلف النتائج باختلاف أنواع البشرة المختلفة، وحسب لون الشعر وسماكته، ويعتمد ذلك أيضًا على دورة نمو الشعر ، وما إذا كان قد تم اختراق الشعرة بالليزر في مرحلة نمو الشعر الصحيحة.

سترين بالتأكيد نتائج في خفض نمو الشعر بعد الجلسة الأولى وكل جلسة آخرى بعد ذلك. تختلف النتائج أيضًا لأن اعدادات الليزر يجب أن تتطابق مع نوع الجلد المراد معالجته.