الليزر والحلاوة والشمع؟ أيهم افضل؟ دليل المقارنة الشامل

مالفرق بين الليزر والحلاوة والشمع لإزالة الشعر؟

كانت المناقشة مستعرة لبضع سنوات حتى الآن فيما يتعلق بفعالية الليزر والحلاوة والشمع لإزالة الشعر وأيهما يعمل بشكل أفضل.

الليزر والحلاوة والشمع ايهم الافضل؟وقد تواجد الشمع في مجال مستحضرات التجميل لفترة أطول ولا يزال يحظى بشعبية كبيرة، بينما كانت الحلاوة الطريقة المفضلة لإزالة الشعر في العالم العربي، ولكن إزالة الشعر بالليزر قلبت كل الموازين وفازت بالإعجاب والشعبية في فترة قصيرة جداً.

العديد من السيدات يفضلن أحدى هذه الطرق لإزالة الشعر، لهذا فكرنا في تقديم هذا الدليل الذي يسلط  الضوء على هذه التقنيات.

 

مقارنة بين الليزر والحلاوة والشمع؟ أيهم افضل؟

الشمع

مقارنة بين الليزر والحلاوة لازالة الشعردعونا نبدأ مع الشمع. هذه الطريقة صمدت أمام اختبار الزمن، وهي طريقة شبه دائمة لإزالة الشعر الزائد من منطقة البيكيني والساقين. هذه الطريقة تنزع الشعر من جذوره، وهي مؤلمة جداً، ولكن ينتج عنها بشرة ناعمة خالية من العيوب لمدة 6 أسابيع أو نحو ذلك (حسناً ذلك حسب ما يقولون، أنا شخصياً لم أستطع الحصول إلا على 3 أسابيع كحد أقصى حيث يبدأ الشعر القبيح في النمو في غضون 4 أسابيع).

الشمع وسيلة قاسية لإزالة الشعر، ويسبب تهيجاً وألماً في البشرة. وعلاوة على ذلك، الشمع غير عملي ابداً حيث ستحتاجين الى تسخينه بالدرجة المناسبة حتى لايسبب حروقا على الجلد، وللحصول على أفضل النتائج، يجب أن يكون طول الشعر 1 سم على الأقل. إذا كان طول شعرك أقل من 1 سم، فسوف يؤدي ذلك الى النمو الداخلي للشعيرات ولن تتمكني من ازالة كل الشعر. النمو الداخلي للشعيرات يحدث عندما ينمو الشعر داخل البصيلات وليس خارجها. وهذا يؤدي إلى ظهور حبوب صغيرة في المنطقة والتي يمكن أن تصاب بشكل ثانوي بالبكتيريا مما يجعلها مليئة بالقيح.

ومن حيث التكلفة، ستكلف جلسة الشمع، على الأقل، 80 دولارًا، ولكن سيتوجب عليك إستخدام الشمع مرة واحدة على الأقل كل شهرين إذا كنت تنويين الاحتفاظ ببشرة خالية من الشعر.

الحلاوة

الفرق بين الليزر والحلاوة والشمعتتكون من خليط من عصير الليمون والسكر والماء. وينتج عنه قوام لين ولاصق يستخدم لنزع الشعر من الجذور ايضا، هذه الطريقة مؤلمة ولكنها اقل ايلاماً من الشمع، وتسهل ازالة بقايا الحلاوة من الجلد بغسلها بالماء.

تكلف ازالة الشعر بالحلاوة مايقارب 50 دولاراً في صالونات التجميل، ويمكنك استخدامها ف يالمنزل ولكن مثل الشمع تماماً هناك بعض المحاذير، فلا يجب استخدامها اذا كنتي تطبقين كريم الريتينول أو فيتامين C على بشرتك، كذلك يجب تجنبها اذا كنتي تتناولين السترويدات أو الأكيوتين، أو اذا كان لديك حساسية، حبوب، قروح أو تهيجات جلدية.

إزالة الشعر بالليزر

الليزر افضل من الحلاوة والشمعهذه هي طريقتي المفضلة منذ العامين الماضيين. هذه طريقة لإزالة الشعر للأبد. بمجرد الانتهاء من جلسات الليزر الـ 6 للجسم بالكامل، ستصبحين بلا شعر تمامًا وخالية من العيوب. ولكن قبل أن تشعري بالحماس الشديد، دعيني أقول إن هذه الجلسات عبارة عن عمليات تدريجية في المتوسط​​، حيث تتم إزالة 40-50٪ من شعر الجسم في كل جلسة. لذلك سوف تضطرين لحلاقة  الشعر المتبقي في هذه الأثناء، ولكن لا تقلقي فالحلاقة بعد الليزر تصبح سهلة جداً، حيث سيخف الشعر تدريجياُ وستقل كثافته الى ان يختفي للابد!

وعند وصولك لهذه المرحلة فلن تضطري إلى استخدام الشمع والحلاوة مرة أخرى! لذلك استعدي لتوديع شعر الجسم والترحيب بالبشرة الحريرية!

اذا كنتي لازلتي مترددة بشأن الليزر والحلاوة والشمع، دعيني اذكر لك ميزة اخرى.

هناك ميزة أخرى ستحبيها بشأن أجهزة الليزر المنزلية، وهي أنها أقل إيلامًا بكثير من طرق إزالة الشعر الأخرى. والأفضل من ذلك أنها أسرع بكثير من الشمع والحلاوة. حيث تستغرق جلسة الليزر من 10 الى 15 دقيقة مما يجعله مناسبًا جدًا للسيدات المشغولات اللائي لا يتوفر لديهن وقت كافٍ لإزالة الشعر.

في السابق كان العلاج بالليزر حصراً على البشرة الفاتحة اللون ذات الشعر الداكن. ولكن توجد الآن أجهزة ليزر مخصصة لإزالة الشعر من البشرة الداكنة وللسيدات ذوات الشعر الأشقر. لكنها تكلف أكثر قليلا وتؤلم أكثر بقليل مقارنة بأجهزة الليزر المخصصة للبشرات الفاتحة.

العلاج بالليزر هو أكثر تكلفة مقدمًا! حيث ستنفقين جزءًا كبيرًا من المال مقدمًا، لكنك لن تضطري إلى القيام بذلك مرة أخرى لأنه حل نهائي، لذلك اذا نظرنا الى المدى البعيد، سنرى أنه لا مجال لمقارنة الليزر والحلاوة والشمع لأن الليزر هو الخيار الأرخص مقارنة بالإنفاق المتكرر على الطرق الأخرى التقليدية.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *