افضل وقت لاستخدام ليزر ازالة الشعر حسب دورة نمو الشعرحقائق: افضل وقت لاستخدام ليزر ازالة الشعر يعتمد على معرفة مراحل او دورات نمو الشعر.

هل تعلمين ان هنالك وقت مثالي لإزالة الشعر بالليزر؟ حيث يمكنك  الحصول على أفضل النتائج اذا قمتي بعمل جلسات الليزر في الوقت المناسب.

ولكن قبل ان أتحدث عن هذا، عليك أولاً أن تفهمي أنه لن تتم ازالة الشعر إلى الأبد بضربة ليزر واحدة فقط، وسوف تحتاجين إلى عدة جلسات. لماذا؟ لأن لشعرنا مراحل نمو مختلفة.

وحتى نفهم ماهو أفضل وقت لإزالة الشعر بالليزر او IPL، من المهم أن نعرف كيف تعمل كل من تقنية الليزر والـ IPL لإزالة الشعر اثناء المراحل المختلفة لنمو الشعر.

يجب أن تقرأ:

اجهزة الليزر المنزلي المعتمدة من منظمة الصحة العالمية FDA

افضل جهاز ليزر منزلي والرقم 1 عالمياً

سواء كنتي تستخدمين الليزر أو IPL، يتم توجيه شعاع عالي التركيز من الضوء على الشعر، وهذا يصب الضوء في صباغ الشعر ويدمر البصيلة، وهذا عادة ما يمنع النمو لمدة أسابيع إلى شهور، ولكن يمكن أن يستغرق القيام بذلك أكثر من جلسة واحدة. من المهم أيضا أن نتذكر أنه يوجد ما يصل إلى 2500 بصيلة شعر في البوصة المربعة من الجلد، وفي بعض الأحيان يظهر منها 100 بصيلة فقط. إذا لم تكن ظاهرة كلها معاً، فسيكون من الصعب تحديد عدد الجلسات اللازمة للتخلص من كل الشعر وتدمير كل الصيلات.

دورات نمو الشعر

دورات نمو الشعر المرحلة 1 – طور التنامي:

هذه المرحلة هي بداية مرحلة نمو الشعر. حيث يكون الشعر مرئيا فوق الجلد وما زال مرتبطا بالحليمة. الحليمة هي التجويف في أسفل قاعدة بصيلة الشعر، وتحتوي الحليمة على العديد من الأوعية الدموية التي تغذي نمو الشعر. هذه المرحلة هي مثالية لإزالة الشعر بالليزر أو IPL حيث يكون الشعر متصلاً بالحليمة التي تغذيه، فيتمكن الليزر من مهاجمتها ومنع أي نمو جديد. هذه المرحلة عادة تستمر لحوالي 2-3 أسابيع وتحدث لشعر الوجه والجسم على حد سواء.

يجب أن تقرأ: جهاز الليزر الوحيدة للبشرة السمراء والأفريقية

المرحلة 2 – طور التراجع:

هذه المرحلة ليست مثالية تماما لإزالة الشعر الدائم، لأنه في هذه المرحلة يبدأ الشعر بالتساقط، ويمكن أن تستمر لمدة يومين. لا يزال بإمكانك الإستفادة من جلسات الليزر في هذه المرحلة لأن البصيلة تنتج شعرة أخرى.

المرحلة 3 – طور الانتهاء:

هذه هي المرحلة الأخيرة من نمو الشعر وهي المرحلة الوحيدة التي لا يمكن فيها تطبيق الليزر بفعالية. وذلك لأن الشعر لا ينمو ولا يتطور حيث لم يعد متصلاً بالحليمة. في هذه المرحلة يتساقط الشعر طبيعياً بغض النظر عن تطبيق جلسات الليزر، وهذه المرحلة لا يمكن التنبؤ بها إلى حد كبير ويمكن أن تستمر لأي مدة تتراوح بين بضعة أيام إلى بضع سنوات.

كيف يمكن أن تؤثّر مراحل نمو الشعر عليك؟

من الممكن أن يستغرق نمو الشعر من الحليمة من 6 الى 12 أسبوعًا ليظهر فوق الجلد. من خلال هذه المعرفة، نعلم أنه إذا كنت ستنزعين شعر حاجبيك، فلن تري نمو نفس الشعر مجدداً في غضون الأسبوع، حتى لو كان لديك شعر في نفس المنطقة. تعتبر مرحلة النمو هذه الوقت المثالي لتطبيق جلسات إزالة الشعر بالليزر، وقد يستغرق الأمر بضعة علاجات خلال فترة أسابيع قليلة للحصول على النتائج المرجوة لأن الشعر الجديد سينمو في نفس المنطقة، ولهذا السبب، من المهم جدًا الحفاظ على نظامك وعدم تفويت الجلسات. لأن ذلك سيسمح لشعرك بالدخول إلى المرحلة التالية وسيبدأ التساقط الطبيعي للشعر، إذا طبقتي الليزر خلال طور التراجع، فمن المحتمل ألا يكون فعالا.

أفضل ضمان هو شراء آلة إزالة الشعر الأكثر فعالية والأحدث لاستخدامها في المنزل للحصول على أسرع النتائج. مع أحدث التقنيات، يمكنك أن تجعلي شعرك يختفي للأبد في أقل من 6 أشهر!

يمكن أن ينمو الشعر بمقدار ½ بوصة في الشهر، ولكن ربما لن ترى سوى ¼ بوصة فوق الجلد. لذا، بعد مرور شهر أو أكثر يكون الشعر طويلاً بما فيه الكفاية حتى لو اعتقدتي عكس ذلك. سأقول مرة أخرى، احذري من تفويت المواعيد، ولا تبالغي في عمل الجلسات. لأنها مقررة لتتناسب مع طور التنامي من مراحل نمو الشعر وحتى تكون فاعلة في تحقيق هدف إزالة الشعر للأبد.

الآن بعد أن تعرفتي على كيفية نمو الشعر، من المهم جداً أن تراقبي نفسك وتلاحظي أي مرحلة من مراحل نمو الشعر يمر بها جسمك. ستختلف كمية الجلسات التي ستحتاجينها اعتماداً على العوامل الوراثية لنمو الشعر ولون بشرتك ولون شعرك ايضاً. ولكن تذكري أن الاستثمار في الأجهزة المنزلية ذات النوعية الجيدة هو أفضل رهان لرؤية أسرع النتائج.

اقرئي التالي:

أجهزة الليزر المنزلي الآمنة لإزالة الشعر للأبد في أقل من 6 شهور!

طريقة الإستعداد لازالة الشعر بالليزر و IPL

هل إزالة الشعر بالليزر فعاله؟